قطاع العمليات ينظم ورشة تدريب على نظام الدعم الفني الجديد ServiceNow

استعدادا للانتقال للمبنى الجديد نظمت إدارة تقنية المعلومات ورش تدريبية لشرح وتدريب موظفي الهيئة على نظام الدعم الفني الجديد. أحد خطوات خطة التجهيز للانتقال من 4 أدوار الى 46 طابق وحرصاً على سرعة الاستجابة لطلبات موظفين هيئة الاستثمار في المبنى الجديد.

حيث تم تطوير هذا النظام لميكنة الدعم الفني المعمول به حاليا عن طريق سحابة الـ ServiceNow  ليتم العمل به عن طريق الكمبيوتر او الهاتف النقال مما سيتيح للموظف سهولة وسرعة التواصل مع فريق الدعم الفني في حال وجود أي خلل.

ServiceNow برنامج عالمي يطبق معايير ITIL  العالمية لإدارة خدمات تقنية المعلومات ومواءمتها مع احتياجات العمل.

أكثر من 350 شركة كبرى تستخدم خدمات ServiceNow منها :
Adidas, SONY, Ernst & Young, American Express, Gatwick Airport, UK’s Department of Work & Pension, Dubai Silicon Oasis Authority, Aljazeera Media, Macy’s, Moody’s, NHS Foundation, SIEMENS.

ومن أهم مميزات النظام هي:

  1. سهولة التوصل الى النظام عن طريق Infoshare واستخدامه.
  2. يسمح النظام للموظف بإعادة تشغيل حسابه الشخصي او تغيير رقمه السري من خلال أجابته على الأسئلة السرية الي يتم وضعها بنفسه عند التسجيل في النظام دون الحاجة لمساعدة فريق الدعم الفني.
  3. سهولة طلب الدعم الفني في حال وجود أي خلل بالجهاز أو الأنظمة.
  4. سهولة تقديم أمر تغييري (Change Management Request) سواء بإضافة خدمات او تغيير/ تعديل بالأنظمة الموجودة على الجهاز.
  5. إمكانية متابعة حالة الطلب الخاص بالموظف مع إضافة الملاحظات واستقبال التنبيهات.
  6. إمكانية استخدام النظام من خلال تطبيقات الهواتف الذكية على أجهزة ال IOS وAndroid. حيث يمكن تحميل النظام من الـApp Store الخاص بالمشغلين.
  7. يتيح النظام للمدراء عملية تفويض المهام في حال إجازاتهم.

يوجد فيديو تعليمي يوضح كيفية تحميل التطبيق واستخدامه بالإضافة الى دليل ارشاد متوفر على صفحة الانفوشير. كما سيتم إضافة مميزات أخرى للنظام في الفترة القادمة.