الرسالة

تتمثل رسالة الهيئة العامة للاستثمار في تحقيق عائد على الاستثمار طويل المدى للاحتياطيات المالية التي كلّفت دولة الكويت الهيئة باستثمارها، بغرض توفير مصدر إيراد بديل للإيرادات النفطية، مما يعزز من قدرة الأجيال الكويتية القادمة على مواجهة متغيرات المستقبل بقدر عال من الثقة.

برامج التدريب

0
ساعات التدريب
0
البرامج التدريبية المُنجزة
0
أعداد المتدربين
0
مبعوثي ماجستير إدارة الأعمال

نظرة عامة

تعتبر هيئة الاستثمار الكويتية (KIA) أقدم صندوق ثروة سيادي في العالم. تعود جذور كيا إلى مجلس الاستثمار الكويتي ، الذي تأسس عام 1953 ، قبل ثماني سنوات من استقلال الكويت عام 1961. وفي عام 1982 ، تم إنشاء هيئة الاستثمار الكويتية بموجب القانون رقم 47 كهيئة حكومية مستقلة مسؤولة عن إدارة أصول البلد.

نظرة عامة

تعود جذور كيا إلى مجلس الاستثمار الكويتي ، الذي تأسس عام 1953 ، قبل ثماني سنوات من استقلال الكويت عام 1961. وفي عام 1982 ، تم إنشاء هيئة الاستثمار الكويتية بموجب القانون رقم 47 كهيئة حكومية مستقلة مسؤولة عن إدارة أصول البلد.

نظرة عامة

تعتبر هيئة الاستثمار الكويتية (KIA) أقدم صندوق ثروة سيادي في العالم. تعود جذور كيا إلى مجلس الاستثمار الكويتي ، الذي تأسس عام 1953 ، قبل ثماني سنوات من استقلال الكويت عام 1961. وفي عام 1982 ، تم إنشاء هيئة الاستثمار الكويتية بموجب القانون رقم 47 كهيئة حكومية مستقلة مسؤولة عن إدارة أصول البلد.

المنح الدراسية لماجستير إدارة الأعمال 

تقدم الهيئة العامة للاستثمار سنوياً منح دراسية للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA في أفضل عشرين جامعة على مستوى العالم .

المنح الدراسية لماجستير إدارة الأعمال 

تقدم الهيئة العامة للاستثمار سنوياً منح دراسية للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA في أفضل عشرين جامعة على مستوى العالم .

برنامج تدريب وتطوير الخريجين الكويتيين

يقوم برنامج الهيئة العامة للاستثمار لتدريب وتطوير الكويتيين حديثي التخرج بإعداد حديثي التخرج لتولي وظائف ناجحة في القطاع المالي من خلال الجمع بين الدراسة العلمية والتدريب العملي.

برنامج تدريب وتطوير الخريجين الكويتيين

يقوم برنامج الهيئة العامة للاستثمار لتدريب وتطوير الكويتيين حديثي التخرج بإعداد حديثي التخرج لتولي وظائف ناجحة في القطاع المالي من خلال الجمع بين الدراسة العلمية والتدريب العملي.

فرص العمل لدى البنك الدولي

تقوم الهيئة العامة للاستثمار بموجب اتفاقية بينها وبين مجموعة البنك الدولي بتوفير فرص عمل للكويتيين في مجموعة البنك الدولي من أجل اكتساب الخبرة والمهارة اللازمة لهم والحصول على وظائف دائمة في الإدارات المختلفة التابعة للبنك الدولي.

فرص العمل لدى البنك الدولي

تقوم الهيئة العامة للاستثمار بموجب اتفاقية بينها وبين مجموعة البنك الدولي بتوفير فرص عمل للكويتيين في مجموعة البنك الدولي من أجل اكتساب الخبرة والمهارة اللازمة لهم والحصول على وظائف دائمة في الإدارات المختلفة التابعة للبنك الدولي.

أكاديمية الكويت لتقنية السيارات

يتم تنفيذ هذا البرنامج التدريبي لمدة عام واحد بالشراكة مع شركة دايملر إيه جي لتزويد المواطنين الكويتيين بالمهارات المطلوبة للعمل في صناعة السيارات.

أكاديمية الكويت لتقنية السيارات

يتم تنفيذ هذا البرنامج التدريبي لمدة عام واحد بالشراكة مع شركة دايملر إيه جي لتزويد المواطنين الكويتيين بالمهارات المطلوبة للعمل في صناعة السيارات.

أحدث الأخبار

أخبار
فرص وظيفية في الهيئة العامة للاستثمار
يونيو 19, 2022

Mission Statement

The Kuwait Investment Authority’s mission is to achieve a long term investment return on the financial reserves entrusted by the State of Kuwait to the Kuwait Investment Authority, providing an alternative to oil reserves, which would enable Kuwait’s future generations to face the uncertainties ahead with greater confidence.

Our Training Programs

Overview

The Kuwait Investment Authority (KIA) is the oldest sovereign wealth fund in the world. KIA traces its roots to the Kuwait Investment Board, which was established in 1953, eight years before Kuwait’s independence in 1961 In 1982, KIA was created by Law No. 47 as an autonomous governmental body responsible for the management of the assets of the country.

Overview

The Kuwait Investment Authority (KIA) is the oldest sovereign wealth fund in the world. KIA traces its roots to the Kuwait Investment Board, which was established in 1953, eight years before Kuwait’s independence in 1961 In 1982, KIA was created by Law No. 47 as an autonomous governmental body responsible for the management of the assets of the country.

Overview

The Kuwait Investment Authority (KIA) is the oldest sovereign wealth fund in the world. KIA traces its roots to the Kuwait Investment Board, which was established in 1953, eight years before Kuwait’s independence in 1961 In 1982, KIA was created by Law No. 47 as an autonomous governmental body responsible for the management of the assets of the country.

0
Training Hours
0
Accomplished Courses
0
Number of Trainees
0
MBA Scholarships

MBA Scholarships

KIA offers twenty academic scholarships annually to nationals seeking to obtain their Masters in Business Administration (MBA) degree from one of the top ranked universities in the world.

Fresh Graduate Training Program

KIA’s Fresh Graduate Training Program is an eleven-month program that combines practical classroom learning with workplace training to prepare fresh graduates for a successful career in the finance sector.

Job Opportunities at the World Bank Group

The World Bank, in partnership with KIA, provides five Kuwaiti nationals annually with a two-year job contract to provide them with the experience in working at one of the world’s leading international financial institutions.

Kuwait Automotive Academy

This one-year training program is done in partnership with Daimler AG to provide Kuwaiti nationals with the skills required to work in the automobile industry.

Latest News

News
فرص وظيفية في الهيئة العامة للاستثمار
June 19, 2022